الوجهات السياحية في اسبانيا وجولة حول أجمل المعالم بالصور

0 44

الوجهات السياحية في اسبانيا تعتبر من أجمل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في قارة أوروبا، حيث تضم عدد كبير من المناظر الطبيعية والخلابة، مع كافة السبل لقضاء عطلات سعيدة سواء المزارات السياحية أو الخدمات الفندقية أو الشواطئ الساحرة أو الحياة الليلية المفعمة بالحيوية والنشاط.

فدعونا نأخذكم من خلال مجلة ديموس اليوم في جولة سياحية لمعرفة اجمل الوجهات السياحية في اسبانيا، من خلال رحلة سياحية لا تنسى وأنت في مكانك.

أبرز المعالم والوجهات السياحية الإسبانية

حدائق الحمراء في غرناطة

بغض النظر عن مدى روعة القصور الحمراء في غرناطة، سيظل هذا القصر من أجمل قصور العالم، فيُعد القصر الملكي لسلالة Nasrid أبرز معالم الفترة الإسلامية في إسبانيا وخاصة في الأندلس حيث ظل القصر مثالًا للثقافة والحضارة في العصور الوسطى في أوروبا.

يشمل مجمع الحمراء العديد من المباني والأبراج والجدران والحدائق والمسجد، به عدد من المنحوتات الحجرية الساحرة التي لا توصف، والسقوف الرائعة المبطنة بالبلاط، والفناءات الهادئة .

ومع ذلك فإن القصر المجاور والمصمم للإمبراطور تشارلز الخامس، حتى في حالته غير المكتملة، يعد أفضل مثال على فن العمارة في عصر النهضة في إسبانيا.

توفر حدائق المدرجات في جينر لايف فترة راحة هادئة من العظمة، وتتمتع بإطلالة رائعة على بقية قصر الحمراء.

كما توفر الحديقة كافة سبل السعادة للزائر من خلال الألوان المبهجة في الحديقة والتي تشبع حاسة البصر بالإضافة إلى رائحة عبير الزهور والورود والنباتات الفواحة،

إلى جانب ذلك صوت زقزقة العصافير وهدير المياه، ومنها إلى تذوق ألذ الفواكه، حيث حرص المسلمون في هذه الفترة على الارتباط بفكرة نعيم الجنة.

دائق الحمراء غرناطة

كنيسة العائلة المقدسة أو ساغرادا فاميليا في برشلونة

أخذ المهندس المعماري أنطوني غاودي الأسلوب المعماري المعروف باسم آرت نوفو في تصميم كنيسة ساغرادا فاميليا، وقد أصبحت المباني التي أنشأها في برشلونة فيما بعد من معالم الجذب السياحي لهذه المدينة الكاتالونية.

تعتبر كنيسة ساغرادا فاميليا أو كنيسة العائلة المقدسة، واحدة من أكثر الكنائس غير التقليدية في أوروبا، لذلك تعتبر من أفضل الوجهات السياحية في اسبانيا

للكنيسة ثلاث واجهات كبرى، واجهة من الشرق تعرف ب ( الميلاد )، وواجهة إلى الجنوب تسمى ( المجد ) ولم تنته بعد، وواجهة إلى الغرب وتسمى ( العاطفة )

الأبراج الموجودة على واجهة الميلاد تشبه القمم، حيث استخدم غاودي أسلوبه الفريد في التصميم ولم يعتمد على غيره من الفنانين أو المهندسين،

وواجهة العاطفة تم استنساخ عدة كلمات من الكتاب المقدس منها “hosanna”، و”excelsis”، و”sanctus” وواجهة المجد زينت أيضا بكلمات مثل القديسين والعقيدة.

تطل الكنيسة على  حديقة جويل من جانب التل حيث المناظر والحدائق التي تحيط بها مخلوقات خيالية كالسمندل، والأسماك والأخطبوط  والتصميمات من الفسيفساء المشرقة المصنوعة من السيراميك.

وهناك منزل كبير ذو أبراج خيالية بالقرب من المدخل مغطى بالسيراميك الملون، على عكس معظم المباني،

المزيد من المشاركات
1 من 15

فإن التصميم يجذب الجميع، الأطفال والبالغين، والذين لا يهتمون بالفن المعماري لما فيه من متعة بمجرد النظر إليها.

كنيسة ساغرادا فاميليا

مسجد قرطبة الكبير من الوجهات السياحية في إسبانيا

مسجد قرطبة الذي كان المسجد الرئيسي للإسلام الغربي والذي ما زال يعرف باسم ميزكيتا، أحد أكبر المساجد في العالم وأروع الإنجازات في فن العمارة في إسبانيا، وهو أحد أجمل الوجهات السياحية في اسبانيا

فعلى الرغم من التعديلات اللاحقة التي حدثت فيه مثل بناء كاتدرائية كاثوليكية بداخله، إلا أن المسجد الكبير يصنف مع قصر الحمراء في غرناطة كأحد أكثر الأمثلة الرائعة على الفن والعمارة الإسلامية في أوروبا .

فقد تم استخدام مواد البناء من المباني الرومانية والقوط اثناء عملية البناء الذي بدأ في عام 785، وبحلول عام 1000 ، وصل إلى أبعادها وتصاميمها الحالية،

فقاعة الصلاة بها ما لا يقل عن تسعة عشر الممرات، حيث تصطف صفوفها من الأعمدة والأقواس الإسبانية المدورة في أنماط متماثلة.

ويوجد حول المسجد  شوارع متعرجة ومربعات صغيرة، والمنازل المطلية باللون الأبيض مع الفناءات الجميلة الظاهرة من الشارع وهو جو إسباني موروث من الماضي.

مسجد قرطبة

متحف ديل برادو مدريد

متحف ديل برادو يعتبر من أفضل الوجهات السياحية في اسبانيا ، وهو من أفضل المتاحف الفنية في العالم بعد متحف صوفيا  ومتحف رينا الوطني للفنون ، ومتحف تايسن برونيميسا،  مركز CaixaForum الثقافي، والذي يضم أعلى تركيز في العالم من الكنوز الفنية التي لا تقدر بثمن، فلا عجب أن هذا هو المعروف باسم إل باسيو ديل آرتي – بوليفارد للفنون.

بعد أعمال التوسعة في عام 2007 الذي ضاعف مساحة المعرض، أضافت برادو 12 معرضًا آخر في عام 2009 لاستضافة مجموعة من أعمال غويا وغيرها من فناني القرن التاسع عشر.

يحتوي متحف برادو على أكبر مجموعة في العالم من الفن الأسباني، وهي سلسلة متصلة رائعة من أعمال القرون الوسطى التي تعود إلى القرن الثاني عشر وحتى أوائل القرن العشرين، وهي مشهورة بشكل خاص بأعمالها من العصر الذهبي لإسبانيا بواسطة El Greco و Velazquez وغويا.

لكن الأعمال الفنية في برادو ليست كلها أسبانية، فمن المعالم البارزة الأخرى الجداريات التي تعود إلى العصور الوسطى وريتابلوس واللوحات الفنية للفنانين الفلمنديين والهولنديين منها رؤية العالم الخيالي لهيرموند بوش وأعمال روبنز وبروغيل والفن الإيطالي  مثل بوتيتشيلي ورافائيل وكوريجيو وتيتوريتو.

متحف برادو

سان لورينزو دي إسكوريال

سان لورينزو دي إيسكوريال هي من أفضل الوجهات السياحية في اسبانيا والتي تقع على بعد حوالي 45 كم شمال غرب مدريد، وهو المنزل الصيفي لملوك إسبانيا، وهي عاصمة منطقة غاليسيا، وقد اشتهرت لكونها منطقة سياحية لمحبي التاريخ .

بدأ العمل في مجمع ضخم بها يضم ديرًا وكنيسة وقصر ملكي وضريح ومكتبة ومتحف في عام 1563، وكلها تصور كنصب تذكاري لفيليبس الثاني وحكمه.

النتيجة هي مجموعة مذهلة من عوامل الجذب السياحي، التي بنيت حول 16 فناء، وغرفه وهياكله متصلة بواسطة 16 كيلومترًا من الممرات.

في داخلها الكنيسة وأبرزها هي ريبلاو هيريرا بارتفاع 30 مترا، والمصنوعة من الرخام الفاخر.

إلى جانب الأسقف المقببة والرسومات الجدارية التي رسمها تيبالدي في الغرف الواقعة قبالة الدير السفلي، يوجد من المعالم البارزة في الدير Panteón de los Reyes  وهو قبو الباروك لدفن الملوك الإسبان، والمكتبة وهي غرفة كبيرة مزينة أيضًا بلوحات جدارية تيبالدي .

سانيياغو

وإلى هنا نكون قد قدمنا جولة حول أجمل الوجهات السياحية في اسبانيا والتي سجعلك تفكر جدياً للقيام بجولة سياحية فريدة من نوعها في إسبانيا حيث السحر والجمال في كل مدينة من مدنها.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد