غير مصنف

مسلسل فايكنج Vikings وموعد عرض الموسم السادس والأخير

مسلسل فايكنج Vikings هو من أشهر الاعمال الدرامية التاريخية في العالم، والذي استحوذ على نسبة متابعة كبيرة من المشاهدين في كل مكان حول العالم، حيث يرصد المسلسل أحداث تاريخية وملحمية تم اكتشافها من الأساطير والتي تعود إلى عصور الفايكنج القديمة .

مسلسل فايكنج Vikings

أحداث المسلسل التاريخي فايكنج هي أحداث مشوقة ومثيرة للغاية، على الرغم أن المسلسلات المصنفة تاريخية عادة ما تكون مملة، ولكن بالفعل أثبت هذا المسلسل عكس ذلك.

مسلسل فايكنج احداث
مسلسل فايكنج احداث

مسلسل فايكنج Vikings هو مسلسل كندي ايرلندي، يضم الكثير من المغامرات التاريخية، وقد ضم عدد كبير من النجوم ومن أهمهم جيفرسون هال في دور تورستين، جورج بلاجدين في دور أثيلستان او اثليستان، كاثرين وينيك في دور لاجيرثا او لاغارثا، جوزتاف سكارسجارد في دور فلوكي، جيسالين جيلسيج في دور سيجي، كليف ستاندين في دور رولو، ترافيس فيميل في دور راجنار لوثبروك، تادهج ميرفي في دور أرني .

أما إخراج المسلسل فكان على يد جوان رينيك، ومؤلف المسلسل هو الكاتب مايكل هيرست.

قصة مسلسل فايكنج Vikings

تدور أحداث مسلسل فايكنج في العصور الوسطى حيث يرصد المسلسل الحروب والاكتشافات والتجارب في ذلك الزمن، والمسلسفي بدايته يقوم بأحداثه جميعها على شخصية ( راغنار لوثبروك ) وهو المحارب القوي الذي يهابه الجميع، وتدور حوله الكثير من الأحداث والصراعات والمغامرات والمفاجآت.

بدأ راغنار بشن الغزوات على أراضي إنجلترا ونجح بالفعل في تحقيق الانتصارات وجمع الغنائم، واستمرت تلك الانتصارات في كل الغزوات التي يشنها هذا المحارب مما جعله شخصية مهمة وسط قبيلته حيث إكتسب ثقة القبيلة وبالفعل تمكن من أن يكون ملكاً على جميع قبائل الفايكنج في الاراضي الاسكندنافية بعد أن كان ذلك حلماً يراوده.

مسلسل فايكنج
مسلسل فايكنج

ومع تطور الأحداث تبدأ الكثير من الصراعات مع راجنار ويخوض العديد من المغامرات، ولكن ينقلب كل شيْ رأسا على عقب في الجزء الرابع من المسلسل عندما تتعرض سفينته إلى عاصفة أثناء سفره إلى انجلترا، لتتحطم تحطما كاملا، ولم يجد نفسه إلا مع بعض الناجين على الشاطئ.

تم إعدام راجنار على يد الإنجليزيين، ولكن لم تنتهي القصة بإعدامه بل بدأت مغامرة الانتقام من أولاده الذين توعدوا بالانتقام ليحشدوا جيشا هائلا متوجها إلى انجلترا للأخذ بالثأر والانتقام وتحقيق الحلم، ولكن قابلتهم جيوش الساكسون التي انتصرت عليهم واستطاعت الهجوم على مدن الفايكنج.

عدد مواسم مسلسل فايكنج Vikings

بدأ الموسم الأول من مسلسل فايكنج Vikings في مارس 2013 على قناة هيستوري، القناة المنتجة للمسلسل والذي بدأ بتسع حلقات.

ثم بدأ عرض الموسم الثاني والثالث لكل واحد منهما عشر حلقات، ومع نجاح هذين الموسمين بدأ عرض الموسمين الرابع والخامس 20 حلقة لكل موسم منها.

ومن المنتظر عرض حلقات الموسم السادس في كانون الأول / ديسمبر من هذا العام، والمتوقع أن يتكون هذا المسلسل من 20 حلقة، ومدة الحلقة 45 دقيقة تقريباً، والمسلسل مصنف أن المشاهدين فوق 18 عام.

فايكنج
فايكنج

موعد عرض الموسم السادس من مسلسل فايكنج Vikings

بداية الموسم السادس والاخير من مسلسل فايكنج ستكون في ديسمبر القادم، وهو ما أعلنته شركة هيستوري، حيث سيعرض للمرة الأولى لمدة ساعتين يوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر2019 الساعة العاشرة مساء،  ثم يتبعها ثماني حلقات أخرى سيتم بث الحلقات العشر المتبقية من الموسم السادس في عام 2020 .

احداث الموسم السادس من مسلسل فايكنج Vikings

انتهى الموسم الخامس من مسلسل فايكنج Vikings بقيادة ايفار لجيش الفايكنج وصراعات بين الأخوة الأعداء لتنتهي بتتويج لاغارثا ملكة على مملكة كاتيجات، وفلوكي يلقي نفسه في البحر تنفيذا لإرادة الآلهة حيث يتذوق مرارة فراقه لزوجته هيلجا.

ولكن يبدأ الموسم السادس في مكان جديد سيكون روسيا لكشف الكثير عن الفايكنج الروسيين وحضارة قوية حسب ما أكده مايكل هيرست مؤلف المسلسل، وستكون الشخصية المفضلة هي رولو والتي يجسدها كلايف ستاندن.

اختيار أبطال الموسم السادس هو اختيار مشوق جدا للجماهير، حيث تم اختيار وجوه جديدة للعمل من بينها النجم الروسي دانيلا كوزلوفسكي والذي أدى دور الأمير فلاديمير في الفيلم الروسي الفايكنج لعام 2016 والذي كان في المنفى ثم عاد مع الفايكنج لاسترجاع العرش في كييف.

أما في مسلسل فايكنج فسوف يجسد شخصية أوليج في نوفجورود  وهو أحد حكام الفايكنج كان يعيش في شرق أوروبا في القرن العاشر.

ومن ضمن الأخبار المثيرة عن الموسم السادس لمسلسل الفايكنج أن بطلة العمل وهي الممثلة كاثرين وينيك تقوم بإخراج إحدى حلقات المسلسل وهو أمر مشوق جدا لجميع متابعي المسلسل وينتظرونه بكل اهتمام وشغف.

الحكايات الانسانية في مسلسل فايكنج Vikings

على الرغم من أن المسلسل قائم على الأحداث التاريخية إلا أن هناك جانب انساني عميق أثر في أحداث المسلسل في كل مواسمه، ومن هذه الحكايات الانسانية :

الثلاثي راغنار – أثليستان – أيكبرت

العلاقة المركبة بين هؤلاء الثلاثي أدخلت المشاهد في صراع معهم، حيث تجمع علاقتهم بين الصداقة والعداوة في نفس الوقت، فتارة تجدهم أصدقاء يضحون من أجل بعضهم البعض، وتارة أخرى تجدهم أعداء، خاصة راغنار وأكبرت.

العلاقة بين راجنار – رولو

العلاقة الأخوية الشديدة بين راجنار ورولو ، والتي تجمع بين الحب والغيرة والكراهية، فهي مشاعر متناقضة بين الأخوين لم تسير على وتيرة واحدة خلال أحداث المسلسل.

العلاقة بين راجنار – لاجرثا

لاجرثا هي من الشخصيات المهمة في المسلسل والأكثر تواجدا، وعلاقتهما ببعض هي علاقة بها بعض التعقيدات، حيث خذلها راجنار في لحظة ما، وهو ما غير أحداث المسلسل .

حقائق مثيرة من مسلسل فايكنج Vikings

1- كان من المقرر عمل موسم أول فقط من المسلسل عدد حلقاته 9 حلقات فقط، ولكن مع النجاح الهائل الذي حققه المسلسل تم التعاقد على عمل مواسم جديدة.

2- الممثلة كاثرين وينيك والتي قامت بدور لاجرثا بالفعل حاصلة على بطولات في الكاراتيه والتايكندو، وتحمل رخصة للعمل بودي جارد.

3- تم جمع مجموعات الكومبارس من النرويج والسويد والدنمارك.

4- الأصوات في خلفية أعمال المسلسل سواء الحروب أو غيرها تجمع عدد من اللغات الايسلندية والدنماركية والنرويجية والسويدية.

5- تم تحريف شكل الأزياء لأغراض التصوير، وأيضا الدروع والخوذات والتي لم تكن موجودة بالفعل.

6- اللغات المستخدمة في العرض هي أربع لغات ميتة من اللغة الاسكندنافية القديمة والأنجلوسكسونية واللاتينية والفرنسية القديمة.

7- الكاتب مايكل هيرست مؤلف المسلسل اعترف أن قتل أثيلستان هو الطريق الدرامي الوحيد لإنقاذ الشخصية من الأزمة الروحية التي كانت تتعرض لها، حيث كانت صعبة للغاية.

8- تم تصوير المشاهد الخارجية للمسلسل في مقاطعة ويكلو بشمال ايرلندا، أما المشاهد الأخرى فقد تم تصويرها في استديوهات أشفورد بمقاطعة ويكلو.

9- تستطيعون متابعة الجزء السادس والأخير من مسلسل فايكنغ على تطبيق نيتفليكس Netflix

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق