ما هو الكاربوكسي ثيرابي وكيف يساعد في علاج الهالات السوداء

0 63

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الهالات السوداء مشكلة يواجهها الكثير، فعلى الرغم من اختلاف أسبابها إلا أن الكرابوكسي ثيرابي هو العلاج الأكثر فاعلية للتخلص منها. لذلك يحرص موقع ديـموس على تقديم أهم المعلومات حول الكاربوكسي ثيرابي ودوره في القضاء على الهالات السوداء.

ما هو الكاربوكسي ثيرابي Carboxy Therapy؟

الكاربوكسي ثيرابي هو علاج تجميلي يستخدم ثاني أكسيد الكربون لعلاج العديد من مشاكل الجلد المختلفة مثل الهالات السوداء، علامات التمدد والسيلوليت. وهي تقنية غير جراحية حيث يتم استخدام إبر صغيرة لإدخال ثاني أكسيد الكربون مباشرة تحت المنطقة المعنية في جسمك، حيث يعمل هذا العلاج على زيادة تدفق الدم إلى جلدك مع تمدد الأوعية الدموية، لأنه عند الحقن بثاني أكسيد للكربون تصل إشارات إلى المخ على الفور أن هذا المكان يحتاج إلى الأكسجين، مما يحفز تدفق الدم إليه بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد أيضًا على تحسين مرونة البشرة وتصحيح الخطوط والتجاعيد الدقيقة. عادةً ما تكون النتيجة بشرة ذات مظهر أفضل، مع عدم وجود علامات عمر في أي مكان حولها، ووقت قصر للشفاء.

ومن الجيد أنه يمكن استخدام هذا العلاج على أي نوع من أنواع البشرة وعلى أي جزء، مثل الوجه والعنق والجفون والساقين والفخذين والذراعين، مما يجعل بشرتك أكثر صحة وتبدو أصغر سنا.

فوائد الكاربوكسي لعلاج الهالات السوداء

عادة ما يكون السبب الرئيسي للهالات السوداء هو ضعف الدورة الدموية حول العينين مما يؤدي إلى تجمع الأوعية الدموية، والتي تظهر على هيئة هالات سوداء. وعن طريق استخدام حقن غاز ثاني أكسيد الكربون سيتم إمداد هذا المكان بالأكسجين وتحسن الدورة الدموية، مما يعمل على تحويل اللون الداكن المزرق حول العين إلى لون نقي وطبيعي. ومن المميز أن العلاج بالكاربوكسي سوف يقلل أيضا من حدة الهالات السوداء الوراثية.

ومن أهم فوائد الكاربوكسي ثيرابي الأخرى لعلاج الهالات السوداء

  • علاج فعال وسريع.
  • يحفز إنتاج الكولاجين، وبالتالي يحسن مظهر وملمس الجلد حول العينين.
  • يجعل البشرة مشدودة، ويؤخر ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم بالعمر في هذه المنطقة.
  • يعل البشرة أكثر شبابية وحيوية.

كيفية علاج الهالات بالكاربوكسي

جلسات الكاربوكسي

علاج الهالات بالكاربوكسي هو علاج غير جراحي، ويسمى بديل للبوتوكس بالنسبة للكثيرين. ويتم الإجراء عن طريق الحقن تحت الجلد باستخدام إبرة صغيرة جدا متصلة بمرشح في نهاية أنبوب من البلاستيك متصل عن طريق منظم بخزان ثاني أكسيد الكربون.

الإجراء سهل وبسيط، فمدته  لا تتجاوز بضعة دقائق. وعلى الرغم من احتمالية حدوث شعور بسيط بالوخز مكان الحقن،  إلا أن الإجراء غير مؤلم على الإطلاق، ولا تحتاج إلى أي تحضير قبله سوى تنظيف المكان حول العين من أي مستحضرات تجميل أو تراكمات على البشرة.

قد يحدث انتفاخ وتورم في المنطقة المعالجة، ولكنها تختفي قبل نهاية العلاج. ومن المميز في العلاج بالكاربوكسي أنه لا توجد فترة نقاهة، ويمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية وعملك على الفور.

 

ما هو عدد جلسات الكاربوكسي المطلوبة لعلاج الهالات نهائيا

بالطبع تختلف عدد الجلسات من حالة إلى أخرى، ولكنها عادة ما تكون من 3 إلى 7جلسات، بمعدل جلسة واحدة أسبوعيا.

هل سأحتاج الى تكرار العلاج مرة أخرى؟

الهالات السوداء للأسف تعد حالة مزمنة في بعض الأحيان، وبالتالي تحتاج إلى متابعة مستمرة. ولأن العلاج بالكاربوكسي بمثابة السحر لهذه المشكلة، فهو يقلل من حدتها واحتمالية ظهورها في المستقبل. ولكن هناك بعض الحالات التي قد تتسبب في ظهور الهالات السوداء مرة أخرى، مثل قلة النوم أو العوامل النفسية أو التعرض المفرط لأشعة الشمس أو غيرهم، وبالتالي فإن منطقة العين تحتاج إلى رعاية مستمرة وروتين خاص بها. وللتأكد من عدم عودة هذه الهالات مرة أخرى، فمن الأفضل الخضوع على جلسات الكاربوكسي كل 6 أشهر، ولكنه بالطبع ليس بنفس عدد الجلسات. ربما تكون بحاجة إلى جلسة واحدة أو اثنين على الأكثر.

إقرأ أيضاً
1 of 7

هل جلسات الكاربوكسي آمنة لعلاج الهالات السوداء؟

بالطبع، فإن جلسات الكاربوكسي من أكثر التقنيات الآمنة والفعالة في القضاء على الهالات السوداء، حيث تعتمد هذه الطريقة على التحفيز الطبيعي للدورة الدموية والكولاجين وتحسين البشرة، وذلك دون استخدام أي مواد كيميائية حتى لو بنسبة بسيطة.

ما هي الآثار الجانبية لحقن الكاربوكسي

من الضروري معرفة الآثار الجانبية لأي إجراء تجميلي تقوم به. بالنسبة للعلاج بالكربوكسي، ليس هناك أي آثار جانبية خطيرة، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن تظهر في غضون 24 ساعة التي يمكن أن تعاني منها، وهي:

  • بعض الكدمات والألم الخفيف في موقع الحقن.
  • إحساس دافئ في المنطقة المعالجة لمدة 24 ساعة.
  • احمرار وقليل من التورم في المنطقة المعالجة.

لاحظ أنه يجب أيضًا الحرص على عدم الانغماس في حوض الاستحمام أو الغطس في حمام السباحة بعد 24 ساعة من الإجراء. وإذا كانت الأعراض شديدة، مع تورم زائد أو ألم شديد، فقم بإخبار طبيبك على الفور.

فوائد واستخدامات أخرى للكاربوكسي

لا تقتصر فوائد الكاربوكسي على الهالات السوداء فقط، وإنما يمكننا استخدامه لحل العديد من المشاكل، وخاصة تلك الت تحدث بسبب ضعف الدورة الدموية. ومن أهم استخدامات وفوائد الكاربوكسي الأخرى ما يلي:

  • يستخدم بشكل كبير أيضا لعلاج السليوليت وعلامات التمدد.
  • يمكن أن يستخدم لعلاج تساقط الشعر، وذلك عن طريق تعزيز تدفق الدم إلى فروة الرأس.
  • يمكن استخدامه لتضاؤل ندبات وآثار حب الشباب، بسبب قدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين.
  • بعد شفط الدهون ، يمكن أن يساعد  في توازن الدهون حول المنطقة المعالجة.
  • يمكن علاج  التجاعيد وعلامات التقدم في العمر عن طريق تكوين الكولاجين أثناء العلاج بالكربوكسيي.
  • يمكن أن يساعد عهلى التئام الجروح بسرعة.

نصائح هامة للوقاية من الهالات السوداء وعدم ظهورها مرة أخرى

الجلسات وحدها لا تكفي، فهناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها لعدم عودة الهالات مرة أخرى، والتي تشمل:

  • النوم لساعات كافية، 8 ساعات يوميا.
  • شرب كميات كبيرة من المياه بشكل يومي، من 8 إلى 12 كوبا من المياه.
  • تناول نظام غذائي صحي يتضمن على الكثير من الفواكه والخضروات المليئة بالفيتامينات والمعادن.
  • ارتداء نظارة شمسية من نوع جيد لحماية منطقة العين من أشعة الشمس الضارة.
  • استخدام الكريمات والمستحضرات الخاصة بمنطقة العين، كما يمكنك استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز، من أجل العناية بالمنطقة.
  • عدم استخدام مستحضرات تجميل ردئية أو مجهولة المصدر.
  • تنظيف البشرة جيدا من آثار المكياج قبل النوم.

علاجات منزلية للحد من الهالات السوداء

هناك أيضا بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكنك الاستعانة بها جنبا إلى جنب مع اتباع جميع النصائح المذكورة أعلى، للحد من ظهور الهالات السوداء، والتي قد تشمل أهمها:

  • كمادات أكياس الشاي الباردة.
  • كمادات الخيار.
  • كمادات شرائح البطاطس.
  • زيت اللوز الحلو.

المصادر

ochairremoval

hillsmedispa

glowsly

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Comments
جاري التحميل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More