اجمل وأغرب العادات والتقاليد في الهند

0 44

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

العادات والتقاليد في الهند من الأمور التي تجذب الجميع، خاصة مع الاهتمام بمتابعة الدراما والمسلسلات الهندية، والتي كان لها دور في كشف المزيد من العادات والتقاليد في الهند والتي كانت معظمها غريبا على ثقافتنا العربية، حيث تختلف معتقدات الهنود عن العرب كثيرا، واليوم في موقع ديموس نقدم أغرب العادات والتقاليد في الهند بالتفصيل.

أغرب العادات والتقاليد في الهند

تمتلك الهند الكثير من الحضارات المختلفة النابع من اختلاف ثقافات تلك البلاد، حيث تعتبر الهند من أكثر الدول التي بها اختلافات في العقائد والديانات والمذاهب، لذلك تختلف العادات والتقاليد في الهند عن أي دولة أخرى، ومنها:

الصغار يأخذون البركة من الكبار

وهذه العادة تعني أن الكبار يمنحون صغارهم البركة، وهي من العادات المجتمعية في الهند وليس لها أي علاقة بدين أو مذهب، ويوميا يطلب الصغار البركة من الكبار حيث يتفاءلون بتلك الخطوة للبدء في يوم جميل.

تعلق الشباب بالأسلاك الحادة

من أغرب العادات والتقاليد في الهند وتحديدا في جنوب الهند حيث تطلق علبها مناسبة تهوكم، حيث يقوم الشباب بالامساك بالأسلاك الحادة ويتعلقون بها.

ومن الغريب أن تلك العادة تتسبب في جرح الشباب ومن ثم نزيفهم بالدماء وعلى الرغم من ذلك فإن المهرجان يتم بشكل سنوي بدون أي تأجيل على الرغم من منع الجهات المختصه له.

حرق الجثث

من أكثر العبادات الوثنية التي ليس لها علاقة بدين ولا مذهب حيث يقوم أهل المتوفي بحرق الأخشاب في الميت حتى تصبح جثته رمادا ومن ثم يجمعون الرماد وينثرونه في النهر.

وفي مناطق أخرى بالهند خاصة في المناطق الريفية  نظرا لأن الأرملة لا يقبلها المجتمع الهندي فيقومون بحرقها وهي حية مع زوجها حتى يصبحون رمادا، وهذه العادة تسببت في هروب معظم النساء إلى المدن حتى لا يصبحن ضحية لعادة غريبة لا داعي لها.

قراءة الطالع

من أكثر العادات والتقاليد في الهند غرابة هي قراءة الطالع للعروس والعريس من الكاهن بعد خطبتهم، فإذا رأى الكاهن بأن الطالع جيد فيتم الزواج في خلال العام، وإن كان غير ذلك فيتم الزواج في العام الذي يليه.

ويتم قراءة الطالع أيضا قبل الخطبة ولكن عن طريق الأبراج فإن كانت متوافقة يتم اعلان الخطبة، وإن كانت غير ذلك فيعطي مهلة للعروسة للتفكير في الأمر مرة أخرى.

طقوس الزفاف

الزفاف في الهند لم يتم في يوم واحد مثل أغلب الشعوب ولكن يصل أيام الزفاف في الهند إلى أربعة أيام لذلك فهي عادة غريبة من العادات والتقاليد في الهند، خاصة وأن معظم القبائل يقومون بعمل الزفاف في سبعة أيام، ويستقبلون خلالها الضيوف ويعدون الولائم والحلوى.

ليلة الحنة

ليلة الحنة من العادات والتقاليد المتعارف عليها عند معظم الشعوب، ولكن في الهند مختلفة نوعا ما فهي ليلة صاخبة الجميع يغني فيها، ويتم تجهيز العروس بتحميمها بماء الورد والكركم والأعشاب والقيام بنقش الحناء وتلوين الشعر، وكل هذا على نغمات الأغاني التراثية القديمة، كما يتبادلون الحلوى المصنوعة خصيصا لهذه الليلة.

المشي على النار

من ضمن العادات والتقاليد في الهند حيث تقوم العروس  بالمشي على النار حتى تعطي لونا قويا ثم تغتسل من الحناء، فإن أعطت الحناء لونا قويا يعني أن العريس يحبها، وإن اعطت لونا ضعيفا يعني أن العريس لا يحبها.

ومن بين اغرب العادات أيضا هو مشي الذكور على النار وعلى رأسهم إناء من الماء أو الحليب، فإن استطاع أن يعبر من هذا الاختبار بسلام بدون أن يسكب السائل فهو دليل على قوة ايمانه، أما إن لم يعبر فدليل على ضعف إيمانه.

الساري الهندي

إقرأ أيضاً
1 of 2

وهو الرداء الرسمي للنساء في الهند، وهو عبارة قطعة من القماش الفاخر والذي يزيد طولها عن 16 مترا ويتم لبسه على الجسم بشكل دائري ليظهر مفاتن المرأة حيث يظهر الجذع منه، ويتم لبس بلوزة قصيرة مزينة بالجواهر واللالئ .

لمس القدم

من أغرب العادات والتقاليد في الهند حيث يقوم بها الشخص بلمس قدم الشخص الآخر كنوع من الاحترام، ففي المعتقدات الهندية القديمة أن القدم من أنجس المواضع ولمسها دليل على التواضع.

إلقاء الأطفال من سطح المعبد

تقام هذه العادة الغربية في كل عام وتحديدا في شهر سبتمبر في معبد كرنانك حيث يتم القاء الطفل من سطح المعبد، ويتم في هذا الطقس ما يزيد عن مائة طفل، وهذا المعتقد يتم لجلب الخير للطفل والغريب أن هناك أهالي الأطفال معهم قماشة يلتقطون الطفل أسفل المعبد.

السلام والتحية

فمن ضمن اغرب العادات والتقاليد في الهند أيضا هو التحية والسلام على بعضهم البعض عن طريق الضغط على راحتي اليد، وهذه الطريقة هي من الطرق الأكثر احتراما، وفقا لمعتقداتهم في الهند.

عيد الألوان

وهي من أشهر الأعياد التي يحتفل بها الهنود حيث نراهم في الأفلام والمسلسلات الهندية يحتفلون بها من خلال تجمعات المواطنين في الشوارع والساحات العامة وينثرون على بعضهم الألوان والأصباغ، مع ضحك ولعب ولهو وقضاء أجمل الأوقات.

التضحية بالشعر

وهي من أغرب العادات والتقاليد في الهند حيث يضحون بالشعر، فيتجمعون في المعابد ويقصون شعرهم وينذرون للمعبد بالتبرع به للجمعيات الخيرية أو مساعدة الفقراء والأطفال والمحتاجين.

مباركة الطعام

من خلال هذه العادة يقوم أهالي البيت بمباركة الطعام عن طريق تقديمه أولا للإلهة الذي يعبدونها في المحراب الخاص بها والذي يصمم في كل بيت، ويتركون الطعام لمدة بضع دقائق ثم ينقلونه مرة أخرى إلى مائدة الطعام ويتناولونه حيث يشعرون ببركته.

تعدد الأزواج للمرأة

في بعض المناطق في الهند تظهر عادة غريبة وهي عبارة عن تعدد الأزواج للمرأة الواحدة، وفي حال حمل المرأة ينسب الطفل للأكبر سنا، وهذه العادة مرفوضة لدى المسلمين، كما أن العائلات المتعصبة ترفض تلك العادة وقد يصل الأمر إلى قتل الأزواج جميعا.

مظاهر رمضان في الهند

شهر رمضان هو من الشهور المقدسة ليس فقط في الهند ولكن في كل البلدان الاسلامية، فقد يعتقد البعض أن الديانة الاسلامية ليست نسبة كبيرة في الهند، ولكن في الحقيقة هي المرتبة الثانية في الهند بعد الديانة الهندوسية، ومن أهم مراسم الاحتفال بشهر رمضان في الهند هي تزيين الشوارع بوضع الأنوار التي تشعر بالبهجة، كما يباركون لبعضهم البعض هذه المناسبة السعيدة.

ويوجد أيضا المسحراتي الذي يدق في وقت السحور ليوقظ الجميع لتناول وجبة السحور والاستعداد لصلاة الفجر، كما يقومون الأهالي باعطاء المسحراتي الهدايا الرمزية والعينية طوال الشهر الكريم.

ومن اغرب العادات والتقاليد  في وقت الفطور هو الافطار على الملح، أو كسر الصيام على الملح وهو على عكس ما نقوم به بالعالم العربي وهو كسر الصيام على التمر والحليب.

تقديس الأبقار

وهي من العادات المشهورة جدا عن الهند حيث يرون أن الأبقار لها حقوق في الدولة ولا ينبغي التعرض لها، وإن أحد تعرض لها فسوف تغضب عليه الآلهة، كما أن الأبقار هي رمز الخصوبة في الهند لذلك يهتمون بها ولا يذبحونها ويتبركون بها أيضا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Comments
جاري التحميل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More