أزهار وورود

أغرب الزهور والورود في العالم

 سنعرض لكم أغرب الزهور والتي هي في حقيقتها من الغرائب التي تثير دهشة واعجاب الجميع، فالزهور من أجمل ما في هذا الكون الفسيح، فلقد خلق الله سبحانه وتعالى الزهور بأشكال وأحجام مختلفة، وألوان زاهية فأبدع سبحانه في أن يجعل في هذه الزهرة الصغيرة ألوان ورائحة تطيب النفس لها، فالورود في الحدائق كثيرة ومتنوعة ولكل منا النوع الذي يفضله.

ولكن هل فكرت مرة أن الله خلق أنواع للزهور غريبة ونادرة، سواء في الشكل أو الحجم ، ولذلك فنحن اليوم في موقع ديموس سنأخذك لعالم غريب من الورود والزهور لنقدم لك أغرب الزهور في العالم.

أغرب الزهور في العالم

زهرة زنبق اللهب من أغرب أنواع الزهور

يعود أصل زهرة زنبق اللهب إلى المناطق الاستوائية في قارتي آسيا وأفريقيا، وهي زهرة زيمبابوي الوطنية.

زهرة زنبق اللهب
زهرة زنبق اللهب

هذه الزهرة تعود إلى عائلة كولشيكاسي، وتتميز الزهرة بأنها تنمو وتنتج زهور باللون الأحمر والأصفر حيث تتداخل الألوان بشكل متدرج مما يجعل شكلها كاللهب أو النار، لذلك فهي من أغرب الزهور.

زهرة الأوفريس النحلي

يعود أصل زهرة الأوفريس النحلي إلى مناطق معينة في البحر الأبيض المتوسط ، وهي من الورود والنباتات المعمرة والتي تنتمي إلى عائلة الاوركيد.

زهرة الأوفريس النحلي
زهرة الأوفريس النحلي

تنمو هذه الزهرة من واحدة إلى 10 أزهار في كل ارتفاع، ومن أغرب ما يميزها هي شكلها، فقد خلقها الله على شكل النحلة لذلك اعتبرت من أغرب الزهور في العالم.

زهرة الجثة

تعتبر زهرة الجثة من أكبر و أغرب الزهور في العالم، فمن الممكن أن يصل وزن الزهرة الواحدة إلى 11 كيلو جرام،  وهي من الأزهار النادرة حيث توجد فقط في الغابات المطيرة في بنغكولو وفي جزيرة سومطرة بإندونيسيا.

زهرة الجثة
زهرة الجثة

هذه الزهرة ليست مثل باقي الزهور لها رائحة عطرة، بل للأسف يخرج منها رائحة كريهة لذلك سميت بزهرة الجثة واعتبرت من أغرب الأزهار

زهرة طائر الجنة

تعرف زهرة طائر الجنة باسم زهرة كرين والتي تتواجد في جنوب افريقيا، وتنتمي إلى عائبة ستريايتزيسي.

زهرة طائر الجنة
زهرة طائر الجنة

تتميز هذه الزهرة بألوانها المبهجة والجميلة والتي تشبه الطيور لذلك اعتبرت من أغرب الزهور في العالم، ومعظم الورود التي تنتمي لهذه العائلة تحمل نفس الالوان.

زهرة هيرنيا المصنفة كأغرب الورود

تعتبر زهرة هيرنيا واحدة من أغرب الورود في العالم نظرا لشكلها الغريب فهي ليست مجرد زهرة عادية لها سيقان ورائحة، بل إن سيقانها عصارية وصغيرة.

زهرة هيرنيا
زهرة هيرنيا

تنتمي زهرة هيرنيا إلى عائلة دفليات المزهرة، كما يمكن أن تنمو في البيئة الجافة والمناخ الجاف، والتربة المجففة نسبيا .

زهرة القلب النازف

على الرغم من اسم الزهرة إلا أنها من أجمل زهور الربيع، وفي نفس الوقت هي من أغرب انواع الزهور في العالم لأنها على شكل قلب ينزف باللون الوردي والأبيض، والتي تتواجد في الحدائق بكثرة.

زهرة القلب النازف
زهرة القلب النازف

فهي زهرة جميلة المنظر وتنتمي إلى عائلة الخشخاش بابافراسي، ويعود أصلها إلى سيبيريا وكوريا واليابان وشمال الصين لأنها تنشأ في تلك البيئات الشرق أوسطية.

زهرة رأس الافعى

من اسم زهرة رأس الأفعى تظن أنها زهرة مرعبة ولكنها غير ذلك تماماً، فهي زهرة جميلة تتميز بألوان مبهجة إلا أنها تشبة في شكلها رأس الأفعى المقلوبة.

زهرة رأس الافعى
زهرة رأس الافعى

تنمو هذه الزهرة في شمال أوروبا، وتنتمي إلى أسرة ليلياسي، وهناك أسماء أخرى لها تختلف من بلد إلى أخرى منها زهرة الشطرنج وزهرة الضفدع وزهرة الدجاجة وزهرة الزنبق.

زهرة الآلام البرية

يعود أصل هذه الزهرة إلى جنوب الولايات المتحدة الأمريكية وتعرف أيضا بزهرة الآلام الحمراء نظرا للونها الأحمر الجميل، وهي من النباتات المتسلقة.

زهرة الآلام البرية
زهرة الآلام البرية

والمدهش في هذه الزهرة أنها من أشهر أنواع الورد المستخدم في صناعة أدوية الأرق، حيث تدخل في تركيب حوالي 40 نوع من أنواع الأدوية.

زهرة شعلة الزنجبيل

زهرة شعلة الزنجبيل من أغرب الزهور في العالم لأنها تتميز بشكلها الاستثنائي، فقد تم العثور عليها لأول مرة في حدائق كوستاريكا، واستخدمت في الزينة، وهي عبارة عن وردة حمراء شمعية.

زهرة شعلة الزنجبيل
زهرة شعلة الزنجبيل

والغريب هو استخدام زهرة شعلة الزنجبيل في الأطباق الاندونيسية وبالتحديد في سومطرة.

زهرة شجرة بحر السموم

تنمو هذه الزهرة على طول ساحل كلا من المحيط الهادي والمحيط الهندي، وتتمز برائحة نفاذة تجذب من خلالها العث والخفافيش.

زهرة شجرة بحر السموم
زهرة شجرة بحر السموم

تزرع هذه الزهرة على طول الشوارع في بعض المناطق في الهند بغرض التزيين، لذلك اعتبرت من أغرب الزهور التي يمكن اضافتها لهذه القائمة.

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض أغرب الزهور في العالم، فلكل زهرة مميزات تنفرد بها سواء الرائحة أو الشكل أو اللون أو الحجم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق