غرائب وعجائب

أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء بالصور

أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء ، هناك العديد من الأشياء الغريبة التي تم العثور عليها في أعماق البحار والمحيطات على مر السنين والتي ستجعلك تدهش لشدة غرابتها، فنظرًا الى أن71٪ من سطح الأرض مغطى بالمياه، فليس من المستغرب أن على مر القرون، تم اكتشاف أشياء كثيرة في أعماقها.

على مر السنين، وجد المستكشفون أشياء كثيرة تحت الماء، من حطام السفن إلى الطائرات المفقودة، وحتى الكنوز التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات،

لكن ما لا نسمع عنه غالبًا هو الأشياء الأكثر غرابة التي لا نتوقع العثور عليها تحت الماء، فقد وجد جهاز كمبيوتر قديم، ومدن مفقودة وأشياء أخرى لا يمكن تخيلها.

أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء

  • كنز الزمرد أحد أغرب الأشياء التي عثر عليها تحت الماء

عثر الصياد الهاوي جاي ميسكوفيتش بالقرب من ساحل كي ويست في فلوريدا عام 2010 على أكثر من 10000 قطعة زمرد.

وقدر سعر المجوهرات حينها بحوالي نصف مليار دولار، كان محظوظا بالفوز بالجائزة الكبرى، ولكن للأسف بالنسبة له أصبحت معركة قانونية كبيرة.

فقد اهتمت وسائل الاعلام بهذا الكنز العظيم، الأمر الذي تسبب في النهاية بتورط الحكومة الفيدرالية في هذه المعركة، وقد تم الضغط على ميسكوفيتش حتى يرد هذا الكنز إلى الحكومة ويصبح ملكا لها، ولكن في عام 2013 انتحر.

  • مدافع بلاكبيرد من أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء

في عام 1718، أبحر بلاكبيرد في رحلة انتقام الملكة آن إلى ولاية كارولينا الشمالية حيث قام طاقمه بإغلاق ميناء تشارلستون، ثم تحطمت السفينة بالكامل.

هذه السفينة كانت في الأصل سفينة استعباد فرنسية تسمى لا كونكورد حتى استولى عليها القراصنة في عام 1717، ثم أعيدت تسميتها وأجريت تعديلات عليها، مما جعلها واحدة من أخطر السفن على الإطلاق.

في عام 1996، تم استرداد السفينة، إلى جانب عشرات الآلاف من القطع الأثرية، بما في ذلك معدات طبية وعدة أسلحة كان من بينها ثلاثون مدفعا بأحجام مختلفة، وتبلغ قيمتها بحسب وزنها الأكبر ثلاثة آلاف جنيه.

تراوحت حجم الكرات التي أطلقتها المدافع من نصف رطل إلى ستة أرطال، ويتم عرض عدد قليل من القطع الأثرية المستردة للجمهور في متحف نورث كارولينا البحري.

  • الجسم الغريب في بحر البلطيق

في يونيو 2011، اكتشف فريق سويدي لصيد الكنوز شيئًا غريبًا في قاع بحر البلطيق مغمورًا بأكثر من 250 قدمًا من الماء يشبه مركبة فضائية، ويبلغ طوله 70 مترا.

هناك العديد من النظريات الأخرى التي تدور حول ماهية هذا الشيء الغريب، فهناك من رأى أنه جزءًا من مدينة غارقة فقدت منذ عدة سنوات،

والبعض الآخر رأى أنه بقايا جهاز مضاد للغواصات في الحرب العالمية الثانية أو قاعدة نازية تحت الماء، أو غريبة خلقتها الطبيعة.

 في الواقع، جمع بعض الغواصين عينات من ذلك الشيء الغريب وأرسلوها للاختبار، وتبين أن هذا الجسم لم يكن أكثر من رواسب جليدية من العصر الجليدي،

عندما قطعت الأنهار الجليدية جزءًا جيدًا من البحر وكان من الممكن أن تنقل الصخور هناك.

  • مقبرة قاطرات

مقبرة قاطرات تعتبر من أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء، والتي تم العثور عليها عن طريق الصدفة في عام 1985، فكان موقع المقبرة قريب جدًا من ساحل نيو جيرسي على بعد حوالي خمسة أميال فقط من اليابسة وفي عمق تسعين قدمًا من الماء.

تعد القاطرات من طرازات Planet Class 2-2-2 T النادرة التي تم إنتاجها فقط لفترة محدودة من الوقت. بلغ وزنها حوالي 15 طنًا، بينما كانت القاطرات الأخرى التي يتم إنتاجها تزن 35 طنًا.

على الرغم من عدم وجود أي سجلات توضح القاطرات المفقودة، إلا أنه يعتقد أنهم عثروا عليها في مياههم بالقرب من خمسينيات القرن التاسع عشر.

 يعتقد الخبراء أن القاطرات كانت تُشحن من بوسطن إلى وسط المحيط الأطلسي على متن سفينة عندما تعرضت المنطقة لعاصفة شديدة، ومن الغريب أن القاطرات كانت في حالة جيدة جدًا على الرغم من كونها تحت الماء لأكثر من قرن.

  • مدينة الإسكندرية القديمة من أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء

في عام 1998، تم اكتشاف مدينة الإسكندرية المصرية القديمة تحت الماء في البحر الأبيض المتوسط​​، وتم الحفاظ عليها بشكل كامل تقريبًا بعد دفنها في الماء لنحو 1600 عام.

 لقد دهش المستكشفون من الشكل الرائع الذي وجدت فيه المدينة القديمة، حيث يُعتقد أنها غارقة تحت الماء بسبب العديد من الكوارث الطبيعية، مثل ارتفاع منسوب المياه أو الزلازل.

من أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء مدينة الإسكندرية القديمة
مدينة الإسكندرية القديمة…

أحد أكثر الأشياء المدهشة التي وجدها الغواصون هو قصر كليوباترا الملكي،

فقد اكتشفوا أرضيات رخامية، إلى جانب الأعمدة والأفران والأحواض، وكتل من الحجر الجيري المزين، والجدران، وتماثيل الآلهة التي كانت معروفة في مصر والتي يعتقد أنها جزء من القصر.

كما عثروا على تمثال أبو الهول من الجرانيت الرمادي الداكن، بالإضافة إلى تمثال ديني مهم لم يره أحد منذ ما يقرب من ألفي عام، لذلك تستحق هذه المدينة أن تكون من أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء.

  • النهر السري من أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء

اكتشف الباحثون نهرًا من المياه المالحة تحت سطح البحر يتدفق على طول القناة العميقة تحت البحر الأسود.

يبلغ عمق بعض أجزاء النهر تحت البحر 115 قدمًا وعرضها أكثر من نصف ميل، وتحتوي على منحدرات إلى جانب الشلالات.

من المقدر مع وجود كمية كبيرة من المياه التي تتدفق عبره، إذا كان هذا النهر موجودًا على الأرض فسيكون سادس أكبر نهر على الأرض.

النهر السري من أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء
النهر السري

كما اكتشف الباحثون والعلماء عندما تم إنشاء نهر البحر من المياه المالحة القادمة عبر مضيق البوسفور من البحر الأبيض المتوسط ​​إلى البحر الأسود،

والذي يحتوي على كمية أقل من الملح في الماء، والمياه العميقة التي تأتي من البحر الأبيض المتوسط ​​، تجعلها تتدفق مثل النهر على طول قاع البحر.

  • أقدم مدينة في العالم

في عام 2001، تم اكتشاف بقايا مدينة مفقودة في خليج خامبهات المعروف باسم خليج كامباي قبالة ساحل الهند. ويعتقد بعض علماء الآثار أن هذه البقايا هي أقدم مدينة في التاريخ ومن أغرب الاشياء التي وجدت تحت الماء

حيث عثروا على رفات بشرية، بالإضافة إلى أعمال فنية ومنحوتات وأثاث خشبي يعتقد أن عمر قطعة واحدة من الخشب لا يقل عن 9500 عام.

اقدم مدينة في العالم
اقدم مدينة في العالم

وهذا هو تقريبا التاريخ الذي انتهى فيه العصر الجليدي، وهو ما يعني أن هذه المدينة التي سميت الآن باسم مجمع خليج خامبهات الثقافي، أكبر بخمسة آلاف عام من مدن بلاد ما بين النهرين التي كانت تعتبر في الأصل أقدم المدن في التاريخ.

وكان الأشخاص الذين عاشوا في المدينة المفقودة هم أسلاف شعب هارابان الذين عاشوا في شمال غرب الهند وباكستان حوالي عام 3000 قبل الميلاد.

  • ستونهنج في بحيرة ميشيغان

في عام 2007، كان أستاذ علم الآثار وصديقه في بحيرة ميشيغان حيث أخذوا قراءات السونار عندما اكتشفوا ترتيبًا حجريًا دائريًا من الأعمدة الرأسية على ارتفاع 40 قدمًا من الماء. بدت تلك الأعمدة شبيهة بشكل كبير لأعمدة ستونهنج الموجودة في بريطانيا

لاحظوا أيضًا نقشًا على صخرة يبدو أنها كانت لنقش لحيوان الماستودون وهو حيوان ثديي كبير يشبه الفيل وقد انقرض.

ستونهنج في بحيرة ميشيغان
ستونهنج في بحيرة ميشيغان

تشير التقديرات إلى أن حيوان الماستودون انقرض منذ عشرة إلى أحد عشر ألف سنة، والأعمدة انشئت قبل هذا التاريخ بآلاف من السنين.

ولا يزال الغموض يكمن في كيفية وصول ترتيب هذه الأحجار تحت الماء، ولماذا تم بناؤها بهذا الشكل، ولماذا تبدو مشابهة لستونهنج،

التي تقع على طول الطريق في إنجلترا، ومع غموضه اعتبر من أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء.

  • الكمبيوتر القديم أو آلية أنتيكيثرا

تم العثور على آلية أنتيكيثرا حوالي العام 1900 على حطام سفينة أنتيكيثرا التي وقعت قبالة جزيرة يونانية، ويعتقد أنه أقرب نوع من أجهزة الكمبيوتر، والذي تم استخدامه للتنبؤ بالأحداث الفلكية مثل كسوف الشمس وخسوف القمر.

الكمبيوتر القديم أو آلية أنتيكيثرا
الكمبيوتر القديم أو آلية أنتيكيثرا

ويعتقد أن هذه الآلية نشأت في وقت ما حوالي عام 205 قبل الميلاد،

لم يظهر هذا النوع من التكنولوجيا في القطع الأثرية التاريخية من أوروبا حتى القرن الرابع عشر، لذا فهو لغز كبير فيما يتعلق بنوع التكنولوجيا المتاحة في تلك العصور القديمة،

ويتم عرض هذه الآلية حاليًا في المتحف الأثري الوطني بأثينا وهو من أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء.

  • صرح يوناغوني

هو من أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء، فقد وجد في المياه المحيطة بجزيرة يوناغوني في اليابان سر غامض وهو من أكبر أسرار المحيطات في العالم،

وهذا السر عبارة عن تشكيلة من الصخور التي عرفت بصرح يوناغوني وهي عبارة عن مجموعة من الهياكل الصخرية والتي تبدو وكأن شخص مجنون قام بتصميمها.

من أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء صرح يوناغوني
صرح يوناغوني

والغريب في هذا الصرح أن زاويته درجتها 90 درجة وبأعمدة مستقيمة، ويوجد صخور تشبه الوجه البشري،

ويرى بعض العلماء أن هذا الصرح من صنع الإنسان، ويرى آخرون أنه بفعل كوارث طبيعية كالزلازل أو التيارات البحرية الشديدة.

إلى هنا قد نكون انتهينا من عرض أغرب الأشياء التي وجدت تحت الماء، فهي في الواقع مدهشة وغريبة وتجعلنا نفكر في تاريخها وكيف حدث لها أن تصبح تحت أعماق الماء.

الوسوم
اظهر المزيد

هيئة التحرير

إن الأجمل من الأحلام هو أن تجعلها حقيقة تعاش وواقع ملموس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق