العناية بالبشرة

قناع ماء الزهر والليمون لتبيض البشرة

كثير من السيدات لا يعلمن ما هي فوائد قناع ماء الزهر والليمون لتبيض البشرة لهذا اخترناه لنتحدث عنه باستفاضة في مقالنا الحالي، حيث أصبح الآن بإمكان كل سيدة أن تعتني ببشرتها بمنزلها دون الحاجة للذهاب إلى صالون التجميل، لهذا سعينا جاهدين أن نجمع لكن سيداتي أفضل الوصفات المنزلية التي تتميز بسهولة تنفيذها وبالوقت ذاته تعطي أفضل النتائج………….

فوائد ماء الزهر والليمون لتبيض البشرة

فوائد الليمون

الليمون يتميز بفوائده التي لا حصر لها بالنسبة لجسم الإنسان هذا بالإضافة إلى أنه يدخل في عدة وصفات للعناية بالبشرة والتي بدورها تساعد على تفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارة وإشراقا، فهناك العديد من الدراسات التي أجراها كبار أطباء التجميل على مستوى العالم والتي أوضحت أن عصارة الحامض أو الليمون تتميز بتأثيرها الفعال على البشرة، وهذا ما ساهم في ابتكار العديد من الوصفات الطبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم، ولكن أكدوا على ضرورة عدم الإفراط في استخدامه حتى لا ينتج عنه جفاف البشرة………

فوائد ماء الزهر

ماء الزهر أدهش الجميع بقدرته الفائقة على ترطيب البشرة وتفتيح درجات لونها بالإضافة إلى توحيدها، والمعروف عن ماء الزهر أيضا أنه يعمل على شد البشرة ويحميها من التجاعيد، وعلامات الشيخوخة المبكرة، لهذا يدخل في مكونات كثير من مستحضرات التجميل والكريمات المخصصة للترطيب والتفتيح، وهو من أهم المواد الفعالة التي تمنح كل امرأة وجه مشرق ورطب طوال الوقت.

وتشمل فوائد ماء الزهر الأخرى للبشرة تقليل حجم المسام المفتوحة والبثور وحب الشباب، حيث أن لديه خصائص مطهرة وقابضة للبشرة.

خلطات ماء الزهر للوجه

خلطة ماء الزهر والحمص المطحون

ـ يتم مزج فنجان من ماء الزهر مع ملعقتين كبيرتين من الحمص المطحون جيدا حتى الحصول على خليط متجانس.

ـ يوزع الخليط على كامل الوجه والرقبة ويترك حتى يجف.

ـ يغسل الوجه بماء فاتر.

ملحوظة: من الأفضل تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على أروع النتائج.

خلطة ماء الزهر والليمون

ـ نخلط فنجان صغير من ماء الزهر مع عصير نصف ليمون للحصول على مزيج متجانس.

ـ نغمس قطنة مبللة بالخليط ويتم مسح الوجه بها بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة.

ـ يشطف الوجه جيدا بماء فاتر.

ملحوظة ديموس: للحصول على وجه مشرق خالي من العيوب والشوائب من الأفضل تكرارها مرة أسبوعيا وتكون قبل النوم مباشرة.

الاحتياطات 

قبل وضع الليمون أو ماء الزهر في جميع أنحاء الوجه، قم دائمًا بإجراء اختبار كمية صغيرة من داخل المرفق. هذا أمر مهم لجميع منتجات التجميل محلية الصنع خاصة عندما يكون لديك بشرة حساسة. وذلك كإجراء وقائي للتأكد من عدم وجود حساسية.

المصادر

bellatory.com

الوسوم
اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق