جولات سياحية

أشهر الأماكن السياحية في نيبال والتي تستحق الزيارة

إذا كنت من محبي السفر واستكشاف الأماكن السياحية حول العالم سنقدم لك في هذه المقالة أشهر الأماكن السياحية داخل نيبال لربما تكون وجهتك السياحية المقبلة.

تُعتبر نيبال بلد غير ساحلي أي بلد حبيسة لا تمتلك البحار، وتقع في الهيمالايا وتحديداً بين كل من الصين والهند، ويعتنق أغلب سكانها الديانة الهندوسية،

وأهم ما يميز دولة نيبال أنها تضم أعلى سلسلة جبال في العالم وعلى رأسها جبل إفرست الذي يعتبر  أعلى جبل في العالم حيث يبلغ ارتفاعه حوالي  8848 متر عن سطح البحر .

أهم الأماكن السياحية في نيبال

السفر إلى نيبال تجربة فريدة من نوعها، فالمسافر اليها يستطيع الاستمتاع بالشعور الحقيقي للمغامرة، فهي من أهم المقاصد السياحية التي يقصدها محبي تسلق الجبال، ومحبي مشاهده التضاريس الطبيعية والاستمتاع بها حيث تضم نيبال الكثير من التلال والهضاب والجبال التي تشكل تقريبا 75% من مساحة الدولة الكلية،

فضلاً عن عاصمة نيبال التي تعرف باسم مدينة كاتماندو وتضم العديد من المعالم السياحية القديمة والآثار التي تروي تاريخ البلد.

وعلى الرغم من صغر مساحة نيبال إلا أنها إحدى أهم الدول وأقدمها، فهي أول دولة تم اكتشافها بين دول شرق قارة آسيا

وفي الواقع يُعتبر القطاع السياحي داخل نيبال من أهم القطاعات التي تُدر دخل كبير للبلاد، فضلاً عن أن هذا القطاع يوفر العديد من فرص العمل لسكان المدينة الأصلين، فهناك حوالي 42% من سكان المدينة يعملون في المجال السياحي.

وفيما يلي عرض لأشهر المعالم السياحية الموجودة في نيبال وننصح بزيارتها

منطقة جبال الهيمالايا

 

منطقة جبال الهيمالايا
  • توجد  منطقة  جبال الهيمالايا في الجزء الشمالي من نيبال،  وهي مكان مميز لمحبي تسلق الجبال حيث تضم الكثير من الجبال التي يصل عدها إلى 202 جبل.
  • وتعتبر السلاسل الجبلية الموجودة في الهمالايا الأشهر على مستوي العالم بسبب وجود أعلى قمة جبلية بها وهي قمة جبل إفرست.
  • ومن الجدير بالذكر أنه تم تكون هذه السلاسل الجبلية نتيجة تصادم شبه القارّة الهنديّة بالكتلة الآسيويّة،
  • كما تكسو هذه السلاسل الجبلية أنواع مختلفة من النباتات وهذا على حسب ارتفاع الجبل وطبيعة المناخ، أما القمم العالية فهي مغطاه بالثلج طوال أيام العام.
  • تضم هذه المنطقة أعمق ممر موجود في العالم  هو كالي غاندي خانق الذي استخدم منذ زمن بعيد في نقل البضائع التجارية بين كل من الهند وهضبة التبت.

منطقة تاراي

توجد هذه المنطقة جنوب البلاد وتطل على الحدود الهندية، وتُعتبر من أكثر المناطق المنخفضة داخل دولة نيبال حيث يصل ارتفاعها إلى 70 م.

ولعل أهم ما يميز هذه المنطقة انتاج المحاصيل الزراعية ، فأغلب سكان المدينة يعملون في الزراعة.

مدينة كاتماندو

مدينة كاتماندو
مدينة كاتماندو

 

هي عاصمة البلاد وتضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية القديمة، ولعل أشهرها ميدان أسان تول وهو من أهم وأشهر اليادين الميادين داخل المدينة ويشتهر ببيع التوابل والخضراوات الطازجة،

كذلك حديقة الأحلام والتي تُعتبر من أكثر أماكن الترفيه الجميلة داخل العاصمة فهي مكان مميز جداً للسياحة العائلية،

بالإضافة إلى ذلك تضم مدينة كاتماندو العديد من المعابد التي تجذب عدد كبير من السياح مثل معبد سويامبهوناث، ومعبد كاثامانداب، ومعبد جيسي ديفال، ومعابد الآلهة الثلاثة.

منطقة التل

وهي مكان مميز لمحبي الاستكشاف والطبيعة الخلابة، تقع هذه المنطقة في وسط مدينة نيبال، وتضم العديد من التلال والجبال، وفي الحقيقة هذه  المنطقة من أشهر الأماكن السياحية داخل دولة نيبال وتستقطب العديد من السياح من حول العالم.

منطقة التل
الوسوم
اظهر المزيد

هيئة التحرير

إن الأجمل من الأحلام هو أن تجعلها حقيقة تعاش وواقع ملموس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق