غير مصنف

نصائح عند السفر إلى بلد لا تجيد لغتها

لا يوجد شخص يتقن جميع اللغات فهناك بعض اللغات التي نعجز عن إجادتها والحديث بها، فماذا يحدث لنا عند السفر إلى بلد لا نجيد لغتها؟ بالتأكيد ستكون مشكلة كبيرة مما قد يفقد الرحلة متعتها، ولكن هذا يلزم تعلم بعض المهارات التي قد تساعدنا على التواصل مع الآخرين من أهل البلد، وهذا ما حرصنا على تقديمه من خلال مجلة ديموس المنوعة، نصائح عند السفر الى بلد لا تجيد لغتها

هناك بعض الخطوات الأساسية التي تمكنك من التواصل الجيد مع الأشخاص الذين من المفترض أن تتعامل معهم خلال رحلتك، وهم: (سائق التاكسي، عمال المطاعم والفنادق، وغيرهم من الأشخاص)……..

نصائح عند السفر إلى بلد لا تجيد لغتها

تتنوع الأفكار التي تستطيع الإعتماد عليها عند اتخاذك قرار السفر ، وهذه النصائح ستساعدك على الاستمتاع بكل لحظة دون أي عوائق أو معاناة، وفيما يلي أهم هذه النصائح وكل ما عليك هو اختيار الأنسب لك.

أولًا: التعرف على أساسيات التواصل:

عند السفر إلى دولة لا تجيد لغتها عليك معرفة الكلمات الأساسية للتعامل والتواصل مع أهلها، وهذا من خلال حفظ الكلمات التي تريد عن  طريقها توضيح ما تطلبه، مثل الترحيب، والسؤال عن الأحوال، والسؤال عن الاسم، ومعرفة المكان الذي تريد التوجه إليه، أو الفندق، والسؤال عن أسعار الأشياء، طلب قائمة الطعام، الشكر والاستئذان.

يمكنك الاستعانة بتطبيق لترجمة الكلمات بالصوت، بحيث يقول الشخص الآخر الكلمات موجهة للهاتف، ويقوم المترجم بترجمتها لك، أو اقتناء قاموس تحويل الكلمات إلى العربية، حتى يمكنك فهم ما يدور حولك.

ثانيًا: اللغة الجسدية او لغة الجسد :

تلعب لغة الجسد دورا هاما في مساعدتك على فهم لغة لا تعرفها، فيمكنك ببساطة تمثيل الكلمات التي تريد بكلتا يديك حتى يفهمك الطرف الأخر، أو استعمال الرسومات لتحديد ما تريد توضيحه، مثل محاولة رسم بعض الأماكن التي تريد الذهاب إليها، مع الكتابة عليها وبمجرد توجيهها للأشخاص يمكنهم فهم ما تريد بالتحديد.

يمكنك أيضًا إستعمال الأصوات في توضيح ما تريد، مثل تقليد صوت الطائر الذي تريد تناوله داخل المطاعم، أو التحذير من كونك لا تتناول لحم الخنزير، وذلك عن طريق رسم صورة له، والإشارة لكونك لا تتناول لحمه.

ثالثًا: الاستعانة بمرشد سياحي :

يعتبر الاستعانة بمرشد سياحي عند السفر إلى بلد تجهل لغتها من أسهل الأمور التي يمكنك الاعتماد عليها لتوفير الجهد في تعلم اللغة، أو إعداد البطاقات وغيرها من الطرق الأخرى، حيث يتم ذلك عن طريق محاولة حجز الرحلة السياحية كاملة.

وذلك بحيث تشتمل على جدول منظم لجميع الأماكن التي يمكن زيارتها، بجانب وجود مرافق دائم لك (مرشد سياحي)، والذي يمكنه التعامل بسهولة مع لغة البلد، مما يوفر عليك عناء البحث عن الكلمات المناسبة، بجانب الاستمتاع بالرحلة كاملة نظرًا لكونه على دراية كاملة بجميع الأماكن السياحية الأجمل في الدولة التي تود الذهاب إليها.

وعند الاستعانة بمرشد سياحي يساعد ذلك في الحصول على الأمان التام، لأنه شخص موثوق ومُرشح من قبل شركة السياحة، ولذلك لا يمكن أن يلحق الضرر بك، ولذلك عليك الاعتماد على الشركات الأكثر شهرة ومصداقية عند حجز جولتك السياحية كاملة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق