جولات سياحية

تركيا وكل ما تريد معرفته عن تكاليف المعيشة فيها

تركيا هي الدولة التي تكون واقعة بين القارتين آسيا وأوروبا كما أنها على مسافة قريبة جدا من قارة افريقيا، انها من افضل المواقع الاستراتيجية التي تتميز بها الدولة كما انها من افضل واهم الدول الكبيرة، كما أنها تحاط بعدد من الدول والتى من أهمها بلغاريا، اليونان، سوريا، العراق، إيران، جورجيا كما أنها تضم العديد من المدن التي تكون ذات أهمية  مثل أنقرة وهي تكون عاصمتها الرسمية، أنطاليا، طرابزون، كونيا .

والجدير بالذكر أن تركيا هى من اهم وافضل الدول التي تتميز بالأماكن السياحية وذلك على مستوى العالم كله، وكما أن أنقرة هى تضم عدد كبير جدا من الاماكن السياحيه الضخمه الجميله والمناظر الخلابه التى تعمل على سحر كل من نظر اليها .

السفر الى تركيا

تكلفة السفر الى تركيا :

 أن هناك العديد من الأشخاص الذين يودون السفر إلى تركيا ولكنهم يتساءلون عن التكلفة الذين سوف يستهلكونها أثناء السفر وأثناء الترفيه وغير ذلك من متطلبات شخصية بالاضافة الى الاقامة وغيرهما، كما أن هناك تدبير يجب الاتخاذ به وهو زيادة المبلغ إلى حد ما كما أن شركات الطيران قد حددت سعر مناسب لحجز التذكرة للسفر إلى تركيا وهو ما لا يزيد عن 400 دولارا  أو 1500 ريال سعودى  أما عن تكلفة التذكرة من مطار القاهرة فهذا يكون 700 جنيه .

تكلفة الاقامة في تركيا :

 يذكر ان في تركيا قد ترتفع الأسعار بشكل غير متوقع وذلك في المواسم السياحية وذلك لزيادة الدخل لديهم، كما يذكر عن بعض الفنادق الموجودة في تركيا أن سعرها قد يتراوح بين 120 دولارا وذلك للغرف المزدوجة فندق 4 نجوم، وأما في الايام الاخرى قد يتراوح السعر بين 80 دولارا إلى 100 دولار ولا يزيد عن ذلك .

الاقامة في تركيا
الاقامة في تركيا

 وكما أن هناك بعض الفنادق قد تزداد اسعارهم في المواسم والأيام الأخرى وذلك لأنها تتميز بموقع جيد، مثل إن كانت تقترب من الاماكن السياحيه والاسواق والبحار وغيرهما من أماكن جذابة تزيد من التكلفة للإقامة بها 

تكلفة المطاعم في تركيا :

 قد يكون هناك اختلاف كبير في الأسعار في المطاعم بتركيا وذلك لتصنيفها كالاتى :

  • هناك مطاعم سياحية راقية وهى المطاعم التي تكون تكلفتها كبيرة جدا وذلك لعدة اسباب قد يكون موقعها سياحى بالمعنى انها تقترب من الأماكن السياحية التي يقصدها السائح .
  • المطاعم المتوسطة وهذه المطاعم تكون تكلفتها أقل من المطاعم السياحية وذلك لا يعني أن اكلاتها غير جيدة بل بالعكس قد تكون نظيفه جدا واكلاتها شهيه وقد يقصدها العديد من السياح العرب وذلك لانها اقل تكلفة واعلى جودة .
  • المطاعم الشعبية وهى المطاعم التي تقوم بتقديم الأكلات التقليدية مثل الخضروات واللحوم وغيرهما كما أن أسعارها منخفضة وقد يمكنك تناول 3 وجبات يوميه بسعر 20 دولارا .

التكاليف الشخصية :

قد تختلف التكاليف الشخصية من شخص لآخر، وكما أنها تختلف عن شخص يكون برفقتك، فمثلا ان كان معك ثلاث أشخاص بضمنهم انت قد تتراوح المصاريف بين 200 الى 400 دولارا في اليوم وهذه المصاريف تشمل مصاريف المواصلات، مصاريف الذهاب لبعض الاماكن السياحية التى تفرض رسوم للدخول إليها .

تركيا الساحرة

والجدير بالذكر عنه ان هذه المصاريف تكون قد تتزايد او تقل وذلك على حسب احتياجات كل شخص ولا يمكن تقديرها إلا أنت .

للمزيد من الجولات حول العالم من هنا

الوسوم
اظهر المزيد

هيئة التحرير

إن الأجمل من الأحلام هو أن تجعلها حقيقة تعاش وواقع ملموس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق