احتفالات رأس السنة الغريبة في عدة دول

0 27

أغرب احتفالات رأس السنة هو موضوعنا اليوم حيث أن بداية السنة الجديدة يكون لها طقوس خاصة يحتفل بها جميع الناس حول العالم كلا حسب عاداته وتقاليده، لأنهم يودعون عام ويستقبلون عام آخر يرغبون أن يكون مغمور بالسعادة والفرحة، لذا تابعونا في هذا المقال لأننا سنتكلم عن مظاهر الاحتفالات الغربية التي تحدث في رأس السنة.

معنى الاحتفال برأس السنة؟

إن ليلة 31 ديسمبر من كل عام تُعد البداية التي ينطلق منها عاما جديدا، حيث أنه مع دقات الساعة الثانية عشر صباحا تبدأ الاحتفالات التي تقوم بها جميع بلدان العالم احتفالًا بالعالم القادم، وتكون هذه الاحتفالات على شكل مظاهر مختلفة منها الألعاب النارية والرقص.

ما هي مظاهر الاحتفال برأس السنة الميلادية؟

  • الحرص على تبادل التهاني والتمنيات بعام جديد سعيد، والتعبير عن التفاؤل والأمل في العام الجديد.
  • تزيين المعالم السياحية في العالم مثل برج بيزا المائل الذي يقع في إيطاليا، وبرج خليفة بالإمارات، برج إيفل بفرنسا، وتزيين الأهرامات بمصر.
  • هناك الكثير من الأشخاص أيضًا يقومون بالتعبير عن فرحتهم برأس السنة الجديدة من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يمكن أن يقوم البعض بالذهاب إلى بعض الأماكن السياحية من أجل الاحتفال بالعام الجديد.

أغرب احتفالات رأس السنة حول العالم : –

إن الاحتفال ببداية العام الجديد هو من أهم الأمور التي ينظم لها الأشخاص حول العالم بشكل كبير ومن أغرب احتفالات رأس السنة حول العالم هي:

احتفالات راس السنة في الدنمارك : –

إن تكسير الأطباق من أهم طرق الاحتفال بالدنمارك، حيث أن الشعب الدنماركي يقوم بتوفير الصحون وأيضًا الأطباق التي تكون غير مُستخدمة إلى أن يحل يوم 31 ديسمبر، ويقومون بتكسيرها على الأبواب مع العائلة حيث أنه يشعرون بالفرحة تجاه العام الجديد.

احتفالات راس السنة في اسبانيا : –

إن تناول 12 حبة من العنب في اسبانيا   هي من الطرق التي يتبعها الشعب الاسباني من أجل استقبال العام الجديد، وهي من العادات الاسبانية القديمة، حيث أنهم يعتقدون أن القيام بهذه العادة تجلب لهم الخير والحظ.

احتفالات راس السنة في أمريكا الجنوبية : –

المزيد من المشاركات
1 من 3

إن ارتداء الملابس الملونة هي من أهم العادات التي يتبعها الأشخاص في أمريكا الجنوبية من أجل الترحيب بالعام الجديد، حيث أنهم يعتقدون أنهم بارتداء هذه الملابس الملونة تقوم بمواجهة الحظ السيء وجلب الثروة والحب مع بداية العام الجديد.

احتفالات راس السنة في اليابان : –

إن دق 108 جرس في اليابان هي أحد الطرق المُتبعة لدى شعب اليابان من أجل استقبال العام الجديد، وهو أفضل شيء لجلب الحظ وهذا الاعتقاد نابع من الديانة البوذية، ويُعد من أقدم العادات لدى الشعب الياباني.

احتفالات راس السنة في فرنسا : –

إن تناول الفطائر هو من أهم العادات التي يتبعها الشعب الفرنسي، وهو احتفال غير مُكلف ولا يحتاج إلى مجهود حيث أنه يقومون باستقبال العام الجديد من خلال طهى هذه الفطائر وتناولها لكي تجلب لهم السعادة والحظ.

احتفالات راس السنة في تايلاند : –

إن رش المياه في تايلاند من أهم مظاهر الاحتفال بها، حيث أن الأشخاص هناك يقومون بحمل المياه ورشها على بعضهم البعض، وهذه العادة تسعدهم لأنها تجلب لهم الحظ والسعادة مثلما يعتقدون.

احتفالات راس السنة في رومانيا : –

يوجد العديد من المظاهر للاحتفال برأس السنة الميلادية في رومانيا، حيث أن هناك بعض الأشخاص يقومون بإلقاء العملات المعدنية بالنهر لأن هذا يوفر لهم الحظ، وهناك بعض الأشخاص يحتفلون برأس السنة من خلال التحدث مع الحيوانات.

احتفالات راس السنة في كولومبيا : –

إن الشعب في كولومبيا يقومون بالاحتفال برأس السنة الميلادية من خلال حمل حقيبة ملابسهم والسير بها طوال اليوم، يعتقدون أن هذا يوفر لهم الحظ الطيب والسعادة خلال هذه السنة.

اقرأ أيضا: اغرب انواع التحية حول العالم

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد