الأماكن السياحية الإسلامية في تركيا

0 1

الأماكن السياحية الإسلامية في تركيا حيث تشتَهر تركيّا بأماكنها السياحية الإسلامية فائقة الجمال والسّحر منذ القِدم؛ فالأتراك من أكثر الأشخاص المتمسّكين بدينهم، وهم يحبّون التّعبير عنه في بناء المساجد والجوامع الّتي تلفت الأنظار إليها من كلّ حدب وصوب.

وفي هذا المقال سنطوف وإيّاكم في رحلة تكشف عن سحر هذا البلد من النّاحية الثّقافيّة،

ومن ناحية العمران وبالأخصّ الأماكن السياحية الإسلاميّة الرّائعة والّتي ستلحظها فور وصولك، فضلًا عن الرّاحة الّتي تعكسها هذه الأماكن.

ابرز الأماكن السياحية الإسلامية في تركيا

مسجد أيا صوفيا

  • يُعَدّ مسجد أيا صوفيا من أفخم وأجمل المساجد الكبيرة الموجودة في تركيّا، ولا قيمة تُذكَر لرحلتك إن لم تزره؛ لِما يتمتّع به من تاريخ كبير وعظيم.
  • ومن الجدير بالذّكر أنّه في ذلك الحين لم يكن أهالي تركيّا على معرفة بالطّراز الغربيّ؛ ولذلك شُيِّد تحت إشراف اليونانيّين ممّا أضفى إليه مِسحة من الرّوعة العمرانيّة المميّزة.
  • كثيرٌ منّا يعلم أنّ أيا صوفيا في البداية كانت كنيسةً، ولكنّها تطوّرت فيما بعد مع تطوّر الشّعب التّركي وثقافته الدّينيّة حتّى أصبح مسجداً، وما زال كذلك حتّى يومنا هذا.
المزيد من المشاركات
1 من 3

المسجد الأزرق في تركيا وما لا تعرفه عنه

بُني المسجد الأزرق في منطقة السّلطان العثمانيّ أحمد بأمرٍ منه، وهو يُعتَبر واحدًا من أجمل وأهمّ ثلاثة معالم سياحيّة تركيّة جاذبة للسّيّاح من جميع بقاع الأرض.

المسجد الأزرق

مسجد السليمانية

  • يُعَدّ مسجد السليمانية مزارًا كبيرًا للعديد من السّيّاح على الرّغم من بعد مسافته على البعض؛ فروعة بنائه وتاريخه العريق جعلت من الصّعب على السّيّاح ألّا يدرجوه ضمن برنامج رحلاتهم.
مسجد السليمانية

كثيرة هي المعالم السّياحيّة والأثريّة في بلدان العالم، ولكنّها ليست على الشّكل الرّائع والخلّاب كما في تركيّا؛ لذا ضع خطّتك واحزم أمتعتك وحدّد وِجهتك إليها مهما كانت ثقافتُك ومهما كان دينك ومذهبُك، ففيها ستجد المتعة والرّاحة وسحرًا غريبَ الجمال.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد